الخدمات الصحية السحابية ، الجزء 2: الخصوصية والأمان


0


الخدمات الصحية السحابية ، الجزء 1: الفوائد والمضاعفات

استجابةً لانتقال الخدمات الصحية إلى السحابة ، دخل البائعون في شراكة مع منظمات مختلفة للحصول على موطئ قدم في السوق واختبار حلولهم.

يُعد الأمان أحد نقاط البيع الرئيسية في السحابة – ولكنه ليس آمنًا كما يُفترض.

نهج Google للرعاية الصحية

أشار جو كوركري ، رئيس قسم الرعاية الصحية للمنتجات وعلوم الحياة في Google Cloud ، إلى أن Google Cloud “أعلنت مؤخرًا عن توسع كبير في الامتثال لقانون HIPAA عبر محفظتنا من المنتجات السحابية”.

كما أطلقت أيضًا واجهة برمجة تطبيقات Cloud Healthcare API للالتفاف حول مشكلات إمكانية التشغيل البيني للبيانات.

تعمل API مع معايير الصناعة الرائدة ، وتوفر DICOM-درك التخزين. هذا يمكن أن يقلل من عبء إدارة تكنولوجيا المعلومات في التصوير الطبي ، على وجه الخصوص PACS الهجرة ، “قال كوركيري التجارة الإلكترونية تايمز.

لقد اكتسب G Suite من Google اعتمادًا في صناعة الرعاية الصحية كوسيلة للتعاون المتوافق مع HIPAA وتبادل البيانات ، كما قال Corkery ، و Chrome “يقدم مجموعة متنوعة من خيارات الأجهزة” لصناعة الرعاية الصحية.

تدعم Google Cloud العديد من الشركاء ، بما في ذلك Google Brain و Verily Life Sciences و DeepMind ، لنشر حلول الرعاية الصحية على نطاق عالمي.

استثمرت Google Cloud أيضًا في علم الجينوم ، وهي تقدم Google Genomics API. علاوة على ذلك ، يعمل فريقها مع باحثين آخرين في Google لجلب قدرات الذكاء الآلي إلى التصوير الطبي.

تعمل Google على “تطوير التعلم الآلي والشبكات العصبية” بحث كوكبة قال المحلل الرئيسي راي وانج لصحيفة E-Commerce Times.

أعلنت Google Cloud الأسبوع الماضي عن اتفاقية للحصول على Veleostrata مزود تكنولوجيا ترحيل السحابة للمؤسسات ، وهي خطوة ستمكن عملائها من القيام بما يلي:

  • تكييف أعباء العمل أثناء التنقل لتنفيذ السحابة ؛
  • ترحيل أعباء العمل المستندة إلى الآلة الافتراضية من السحابة وإليها ؛ و
  • تحكم بسهولة وأتمتة مكان الاحتفاظ ببياناتهم في جميع الأوقات.

مسرحية مايكروسوفت

تعد Healthcare NExT سلسلة مخططة من التعاون بين منظمة Microsoft AI والبحث العلمي وشركاء الرعاية الصحية ، بدءًا من المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ.

أوجه التعاون الأخرى من Healthcare NExT:

  • HealthVault Insights ، وهو مشروع قائم على الأبحاث يتيح للشركاء إنشاء رؤى جديدة حول صحة المريض ؛
  • Microsoft Genomics ، التي تستخدم خط أنابيب تحليل الجينوم المستند إلى Azure ؛
  • صحة قائمة على الذكاء الاصطناعي مشروع chatbot؛ و
  • مشروع InnerEye ، الذي يستخدم التعلم الآلي لبناء أدوات آلية للتحليل الكمي للصور الإشعاعية.

تقدم Microsoft أيضًا Microsoft Office 365 Virtual Health Templates ، المدعومة من Skype for Business ، لبناء حلول الرعاية الصحية.

أصدرت Microsoft في وقت سابق من هذا العام Azure Security and Compliance Blueprint لـ HIPAA / HITRUST Health Data و AI ، والتي تتضمن البنى المرجعية وإرشادات الامتثال والبرامج النصية للنشر.

تحركات أبل للرعاية الصحية

قامت Apple في يناير بتحديث تطبيق Health الخاص بها في الإصدار التجريبي من iOS 11.3 بميزة تتيح للمستهلكين رؤية سجلاتهم الطبية على أجهزة iPhone الخاصة بهم. يشمل الشركاء John Hopkins Medicine و Cedars-Sinai و Penn Medicine.

يقدم App Store أكثر من 40.000 تطبيق متعلق بالرعاية الصحية.

تقدم Apple أيضًا أطر عمل إنشاء تطبيقات مفتوحة المصدر CareKit و ResearchKit.

الفيسبوك في أعقاب Cambridge Analytica

يقال إن Facebook بدأ في العام الماضي التعامل مع المنظمات ، بما في ذلك الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، حول مطابقة بياناتهم الصحية مجهولة الهوية – المتعلقة بالعمر والقضايا الصحية ، على سبيل المثال – مع ملفات شخصية مجهولة الهوية من صفحاتها.

يستخدم Facebook بعد ذلك رؤى من سلوك المستخدمين على منصته لإبلاغ العلاجات الطبية.

يبدو أن Facebook أوقف الفكرة بعد فضيحة مشاركة البيانات في Cambridge Analytica.

الخصوصية مشكلة

قالت Rebecca Wettemann ، نائب رئيس الأبحاث في Nucleus Research: “التحدي الحقيقي هنا هو قبول المريض – والمرافق – لـ Google أو Facebook ، على سبيل المثال ، كمسؤول موثوق به للمعلومات الشخصية الخاصة والحساسة”.

وقالت لصحيفة E-Commerce Times ، إن شركتي Amazon و Microsoft “تتمتعان بسجلات إنجازات قوية في مجال الأمان والأداء مع AWS و Azure”. [Cambridge Analytica] الفشل الذريع وعدم قدرة زوكربيرج على صياغة استراتيجية ناضجة ومدروسة حول حماية بيانات الأفراد على فيسبوك من شأنه أن يستبعدها بالنسبة لمعظم المستهلكين “.

أضاف Wettemann أن Google “تقع في مكان ما في الوسط”.

قال Rob Enderle ، المحلل الرئيسي في The مجموعة إندرل، لـ E-Commerce Times.

ومع ذلك ، فإن Google Cloud ليس لديها حق الوصول إلى البيانات التي يجلبها المستخدمون إليها ، كما أشار Corkery من Google. هذه البيانات “يتم التحكم فيها من قبل تلك المنظمات ولا يتم استخدامها لأغراض أخرى.”

المعمرة بوجبير

قال بوب نويل ، مدير العلاقات الاستراتيجية والتسويق في شركة بليكسير.

تتراوح أجهزة إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية من معدات الاختبار الصغيرة في مكتب الطبيب إلى أكبر الماسحات الضوئية في المستشفيات الكبرى ، كما أشار أندرو لويد ، رئيس Corero Network Security.

يمكن أن تؤدي هجمات DDoS إلى رفض الوصول إلى خدمة سحابية ، أو تدهور الأداء ، أو خرق البيانات ، كما صرح لصحيفة E-Commerce Times. الاحتمال الآخر هو أن أجهزة إنترنت الأشياء يمكن اختراقها واجتياحها لتشكيل شبكة بوت نت.

وأشار لويد إلى أن “تكلفة استئجار هجوم DDoS على شبكة الويب المظلمة 100 دولار أمريكي فقط ، ويمكن للهجمات الفردية أن تكلف الضحايا ما يصل إلى 50000 دولار”.

لاحظ كوركري من Google Cloud أن مزودي الخدمات السحابية العامة أكثر قدرة على الحماية من المخاطر الأمنية.

قال إن العديد من مؤسسات الرعاية الصحية “تأتي إلى Google Cloud خصيصًا للحصول على مزايا الأمان المرتبطة بتشغيل بنيتها التحتية وتطبيقاتها على Google Cloud” ، مشيرًا إلى أنها تتمتع “بأعلى موثوقية في الصناعة”.

قال نويل بليكسر لصحيفة E-Commerce Times: “لا تزال المسؤولية النهائية عن سلامة البيانات تقع على عاتق مزود الرعاية الصحية”.

لقد انخفض Google Cloud عدة مرات هذا العام وحده. [*Correction – May 23, 2018]

من المحتمل أن يتسبب العملاء ما لا يقل عن 95 بالمائة من حالات فشل أمان السحابة في السنوات العديدة القادمة.

* ملاحظة محرر شبكة أخبار ECT – 23 مايو 2018: تمثل نسختنا الأصلية المنشورة من هذه القصة بشكل غير صحيح هذا البيان كاقتباس مباشر من قبل بوب نويل ، مدير العلاقات الاستراتيجية والتسويق في Plixer. لم يقم بالملاحظة – إنه صاحب البلاغ وحده.


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win
News3rb

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.