Android Pie مليء بالذكاء الاصطناعي


0


يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا كبيرًا في Android 9 ، أحدث إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google ، والذي تم إصداره يوم الإثنين.

تم تصميم نظام التشغيل ، الذي يُطلق عليه اسم “Android Pie” ، للتعلم من سلوك مستخدميه ، وتطبيق هذه الدروس لتبسيط تجارب هواتفهم وتخصيصها.

“بدءًا من توقع مهمتك التالية حتى تتمكن من الانتقال مباشرةً إلى الإجراء الذي تريد اتخاذه ، إلى إعطاء الأولوية لطاقة البطارية للتطبيقات التي تستخدمها كثيرًا ، وحتى مساعدتك على قطع الاتصال بهاتفك في نهاية اليوم ، يتكيف Android 9 مع حياتك والطرق التي تفضلها لاستخدام هاتفك ، “أشار سمير سامات ، نائب رئيس Google لإدارة المنتجات لنظامي التشغيل Android و Google Play.

الروبوت 9 فطيرة جوجل

السطوع التكيفي والبطارية التكيفية هما طريقتان يستخدمهما Android Pie للذكاء الاصطناعي لتخصيص أداء الهاتف وتحسينه.

تتعرف ميزة Adaptive Brightness على مستويات السطوع التي يحبها المستخدم في ظروف معينة وتقوم تلقائيًا بضبط الشاشة وفقًا لتلك الإعدادات عند ظهور تلك الظروف.

يتم توصيل البطارية التكيفية بأنظمة DeepMind من Google ويمكنها التعرف على أنماط استخدام هاتف الشخص وإجراء تعديلات لتحسين استخدام الطاقة.

قال ديفيد ماكوين ، مدير الأبحاث للأجهزة الاستهلاكية في مكاتب لندن في لندن: “اكتشف مستخدمو برنامج Android P التجريبي على هواتف Google Pixel زيادة بنسبة 20 بالمائة في عمر البطارية”. ABI Research، شركة استشارية تكنولوجية.

قال لـ TechNewsWorld: “لطالما كان عمر البطارية نقطة ألم كبيرة لمستخدم الهاتف الذكي ، لذا فإن تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا سيكون موضع ترحيب”.

الرؤية تصدق

وأشار ماكوين إلى أن ميزة إدارة الطاقة تعمل دون إضافة أجهزة إضافية.

قال إن شركة Huawei أدخلت الذكاء الاصطناعي المعزز للأداء في منتجها Mate 10 Pro ، ولكن للقيام بذلك ، كان على الشركة إضافة شريحة إلى الجهاز ، والتي أطلقت عليها اسم “وحدة المعالجة العصبية”.

اقترح ويليام ستوفيغا ، مدير برنامج الهواتف المحمولة والطائرات بدون طيار في IDC ، وهي شركة لتحليل السوق مقرها في فرامنغهام ، ماساتشوستس: “ليس هناك الكثير مما يحدث فيما يتعلق بتكنولوجيا البطاريات الجديدة التي يمكن أن تطيل عمر البطارية ، لذا فإن Adaptive Battery يمكن أن تكون شيئًا جيدًا”. .

يبدو أن ميزة Adaptive Battery مقنعة ، كما أقر تونج نجوين ، كبير المحللين الرئيسيين في جارتنر، وهي شركة أبحاث واستشارات مقرها ستامفورد ، كونيتيكت. ومع ذلك ، فهو يمتنع عن الحكم على الميزة حتى يأتي الحكم من المستخدمين.

قال نجوين لموقع TechNewsWorld: “نرى الكثير من إعلانات تحسين الطاقة ، وأنا متأكد من أنها تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية ، ولكن تصوري كمستهلك هو أنني لا أستطيع أبدًا أن أبقى مشحونًا بشكل كافٍ وأنني دائمًا أستخدم الكثير من البطارية.”

شرائح الشاشة

إضافة جديدة أخرى إلى Android هي تطبيقات التطبيقات. يقوم بإجراء اتصالات بين وقت وكيفية استخدامك للتطبيقات ويقدم اقتراحات بناءً على تلك الاتصالات. على سبيل المثال ، الساعة 5:15 مساءً يوم الاثنين. قد يسألك App Action عما إذا كنت تريد فتح الكتاب الإلكتروني الذي كنت تقرأه أثناء تنقلاتك من وإلى العمل خلال الأسبوع الماضي.

أعلنت Google أيضًا عن ميزة لـ Android Pie تسمى “Slices” ، والتي لن تظهر في نظام التشغيل حتى وقت لاحق من هذا الخريف.

تعرض الشرائح المعلومات ذات الصلة من التطبيقات بناءً على نشاط شاشة المستخدم. لذلك إذا بدأ أحد المستخدمين في كتابة Lyft في بحث Google ، فسيعرض Slice شريحة من تطبيق Lyft مع معلومات مثل الأسعار إلى الوجهة و ETA للسائق.

قال نجوين: “الشرائح رائعة لأنها تقربنا خطوة من عالم ما بعد التطبيق”.

وتابع: “بدلاً من البحث في عشرات التطبيقات وفتحها بشكل فردي ، تسمح لي واجهة المستخدم باستخدامها بخطوات أقل.”

أمن أفضل

يحتوي Android Pie أيضًا على زر رئيسي واحد جديد للتنقل بشكل أبسط.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت إعادة تصميم ميزة النظرة العامة في Android لعرض معاينات ملء الشاشة للتطبيقات المستخدمة مؤخرًا. كما أنه يدعم الآن التحديد الذكي للنص ، مما يوفر اقتراحات العمل بناءً على النص المحدد.

تم تعزيز الأمان في نظام التشغيل Android 9. فهو يحتوي على نموذج أمان محسّن للقياسات الحيوية. يستخدم شريحة آمنة ومخصصة لتمكين إمكانات أمان الأجهزة التي تحمي البيانات الحساسة ، مثل معلومات بطاقة الائتمان.

يختار Android 9 بروتوكول TLS افتراضيًا ، وكذلك DNS عبر TLS ، للمساعدة في حماية جميع اتصالات الويب والحفاظ على خصوصيتها.

دعم متعدد الكاميرات و HEIF

يتم توسيع قدرات التصوير الفوتوغرافي لنظام Android في Pie. يدعم الكاميرات المتعددة ، والتي تمكن المطورين من الوصول إلى التدفقات من عدد من الكاميرات المادية في وقت واحد.

قال نجوين: “يعد دعم الكاميرات المتعددة ميزة رائعة لأنها تؤثر على مسار الواقع المعزز الغامر والواقع المختلط وتجارب الواقع الافتراضي”.

وأضاف: “أي شيء يحرز تقدمًا غامرًا هو أمر مثير بالنسبة لي ، لكنه طريق طويل ، لذا لا تتوقع أن ترى شيئًا له تأثير فائق على الفور”. “إنها أكثر من لبنة لأشياء أكبر قادمة.”

يدعم Android Pie أيضًا تنسيق صورة جديد ، HEIF. يوفر التنسيق ضغطًا أفضل من تنسيق JPEG المستخدم على نطاق واسع دون فقدان الجودة. تستخدم Apple التنسيق منذ فترة.

وأشار نغوين إلى أن الشكوى الشائعة بين المستهلكين هي نقص التخزين على الهواتف.

قال: “لست على دراية بالتفاصيل الفنية في HEIF ، لكنني أعتقد أن جميع المستهلكين يمكنهم تقدير وجود مساحة أكبر بسبب الضغط الأفضل”.

محاربة إدمان الهاتف

مع تزايد المخاوف بشأن مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في استخدام هواتفهم ، قررت Google إضافة بعض ميزات إدارة الوقت إلى Android Pie.

لاحظ Samat من Google: “في حين أن معظم الوقت الذي نقضيه على هواتفنا مفيد ، فإن الكثير منا يتمنى أن نتمكن من قطع الاتصال بسهولة أكبر وتوفير الوقت لأشياء أخرى”.

وأضاف: “في الواقع ، قال أكثر من 70 بالمائة من الأشخاص الذين تحدثنا إليهم في بحثنا إنهم يريدون المزيد من المساعدة في هذا الأمر”. “لذلك كنا نعمل على إضافة إمكانيات أساسية مباشرة إلى Android لمساعدة الأشخاص على تحقيق التوازن مع التكنولوجيا التي يبحثون عنها. “

تتضمن ميزات “الرفاهية الرقمية” الجديدة التي ستتم إضافتها إلى Android Pie هذا الخريف ما يلي:

  • لوحة تحكم تساعد المستخدمين على فهم كيفية قضاء الوقت على أجهزتهم ؛
  • مؤقت التطبيقات الذي يسمح للمشغل بتعيين حدود زمنية للتطبيقات ويظهر الرمز على الشاشة الرئيسية عندما يحين الوقت ؛
  • وضع عدم الإزعاج ، الذي يعمل على إسكات جميع المقاطعات المرئية التي تنبثق على الشاشة ؛ و
  • Wind Down ، الذي يقوم بتشغيل Night Light و Do Not Disturb ويبهت الشاشة إلى التدرج الرمادي قبل النوم.

بينما قد يتبنى بعض المستخدمين ميزات الصحة الرقمية الجديدة ، فقد تكون مزعجة للآخرين.

“يمكنني رؤية أشياء مثل” الاستعداد للنوم “و” مؤقتات التطبيقات “تعترض طريقك ،” IDCقال Stofega لـ TechNewsWorld. “أعتقد أن الناس يريدون استخدام أجهزتهم متى وكيفما يريدون.”

نقاط الألم المحتملة

بالنسبة للعديد من مستخدمي Android ، من المرجح أن تظل جميع الأشياء الجيدة في الإصدار الأخير من نظام التشغيل بعيدًا عن أيديهم لبعض الوقت ، نظرًا لأن Pie يعمل فقط على طرازات Pixel ، وعدد قليل من الهواتف الأخرى التي شاركت في البرنامج التجريبي للبرنامج.

قال ماكوين: “سيوضح مدى السرعة التي يستطيع بها Android P الانتقال إلى هواتف Samsung و Huawei الذكية ، ثم إلى الهواتف التي تعمل بنظام Android One”.

حتى بالنسبة لأولئك القادرين على وضع أيديهم على نظام التشغيل الجديد ، قد تكون هناك تحديات.

قال ستوفيغا: “تكمن المشكلة دائمًا في مدى سرعة تمكن الأشخاص من التعرف على بعض هذه الميزات الجديدة” ، وما إذا كانت هذه الأجهزة “أصبحت معقدة للغاية من أجل مصلحتهم”.

وأشار إلى أن “هذه الأجهزة أصبحت شبيهة بسكين الجيش السويسري”. “يتعين على صانعي الأجهزة اكتشاف ما يحتاجه الأشخاص حقًا والتكيف معه مقابل ما هو ممكن تقنيًا.”


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win
News3rb

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.