أبل بحاجة إلى هذا التوظيف الجديد ليكون بطوليًا


0


Stella Low ، أحد أكثر المدراء التنفيذيين للاتصالات كفاءة الذين قابلتهم على الإطلاق ، تركت للتو شركة Cisco لقيادة اتصالات الشركة ودعم التنوع والمسؤولية الاجتماعية في Apple.

في المقابل ، يبدو أن شركة Apple قد أعدت قائمة بالأشياء التي لا ينبغي فعلها للعملاء ، أو كصاحب عمل ، وبدلاً من تجنب الممارسات السيئة ، فقد ضعهم كأهداف.

والسبب في ذلك هو التركيز المفرط على الهوامش وقلة التركيز على العملاء الذين يبدو أن الشركة تأخذهم على نحو متزايد كأمر مسلم به ؛ مشكلة شائعة في نموذج أعمال Apple المقفل.

كان نموذج القفل هذا سائدًا خلال السنوات الأولى لسوق التكنولوجيا. ومع ذلك ، بعد أن كاد أن يقضي على شركة IBM ، لم يعد محبوبًا. فقط Apple و Oracle لا يزالان يمارسانها على نطاق واسع (فهي بطبيعتها مناهضة للمنافسة ويمكن أن تؤدي إلى سلوك مناهض للعملاء).

ستيلا لو

ستيلا لو(صورة الائتمان: سيسكو)

انتقلت Stella من EMC ، التي عرضت أكثر العروض ودية للعملاء التي رأيتها على الإطلاق مع مجموعة VCE القديمة ، إلى Dell ، التي كانت عدوانية في محاربة كراهية النساء وتحسين التنوع. تقود Cisco السوق من خلال جهود التنوع ومسؤولية الشركات.

أشير إلى هذا لأنه على الرغم من أن شركة Apple ناجحة للغاية ، فإن هذا الميل لفعل أشياء سيئة يجعلها تحديًا أكبر بكثير من EMC أو Dell أو Cisco لمدير الاتصالات. هذا لأن وظائف التسويق والاتصالات في شركات التكنولوجيا ، التي ليس لها سلطة خطية ، غالبًا ما تكون مسؤولة عن مشاكل صورة المديرين التنفيذيين.

لنتحدث عن Apple هذا الأسبوع. ثم سنختتم بمنتج الأسبوع ، جهاز الكمبيوتر المحمول المفضل لدي لهذا العام (حتى الآن) ، HP Elite Folio.

مشكلة الاتصالات التقنية

مع الاستثناءات المذكورة أعلاه ، تميل شركات التكنولوجيا إلى أن يديرها الذكور ، مما يضع النساء في وظائف مع القليل من السلطة. هذا السلوك بالرغم من دراسات التي تشير إلى أن النساء بشكل عام هن أفضل مديرات.

تميل النساء إلى الحصول على وظائف دعم أو وظائف تنفيذية للموظفين ، وليس فقط المناصب. تميل النساء أيضًا إلى أن تكون جيدًا بشكل خاص في مناصب الاتصالات. في كثير من الأحيان ، يعمل في إدارات الاتصالات في هذه الشركات التي يهيمن عليها الذكور في الغالب من النساء. نتيجة لذلك ، غالبًا ما تكون هذه الشركات التكنولوجية بمثابة نماذج من تأثير دانينغ كروجر، حيث يقدم المهندسون الذين من المحتمل ألا يستطيعوا تهجئة التسويق أنفسهم بوصفهم خبراء فيه.

بينما يميل التسويق إلى التركيز على الإعلان ، تركز الاتصالات عمومًا على التأثير الشخصي الموسع من خلال العمل مع المراسلين والمحللين. تضع وظائف الاتصالات قدرًا كبيرًا من المسؤولية على صورة الشركة. يتمثل دور متخصص الاتصالات ، بالإضافة إلى تعزيز مهمة الشركة وقيمها ، في منع المراسلين والمحللين من قول أشياء سيئة عن الشركة على نطاق واسع.

يمكن أن يكون لصورة الشركة تأثير كبير على تقييم الشركة ومبيعاتها. يستثمر الأشخاص في الشركات التي يحبونها ويميلون إلى تجنب الشركات التي لا يحبونها ؛ وسيميل العملاء إلى تجنب الشركات التي لا يحبونها أيضًا ، وذلك بفضل السياسات الأخيرة ، التي أوجدت عددًا كبيرًا من المقاطعات.

كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الاتصالات مثل Low هم خبراء في التخلص من المشكلات المصطنعة أو المفاهيم الخاطئة. ومع ذلك ، فإن السلوك السيئ الفعلي أكثر تعقيدًا بكثير لأنه من الصعب جدًا تدويره وتكلفته.

يجب أن يبدأ الإصلاح الصحيح بتصحيح السلوك. ومع ذلك ، فإن تركيز شركة آبل شبه المسعور على الهوامش ، مع استبعاد كل شيء آخر ، أدى إلى زيادة التعرض لتحديات مكافحة الاحتكار ، والقصص السيئة عن أولئك الذين يعملون في منتجات Apple ، وتآكل بطيء ولكن واضح لصورة الشركة.

حتى عندما تفعل Apple شيئًا صحيحًا ، مثل رفض إنشاء باب خلفي في منتجاتهم ، تم تصميمها لتبدو سيئة (هذا شيء يمكن لأفضل شركة تنفيذية إصلاحه). منحت ، ليس من الواضح أن شركة آبل حقا وقفت من أجل عملائها. هذا التسلسل الكامل للأحداث الآن يبدو مشدود.

كانت معركة آبل مع شركة كوالكوم إشكالية بشكل خاص ، بالنظر إلى أنهم حاولوا ذلك على ما يبدو كوالكوم الفتوة للحصول على أسعار منخفضة بشكل غير عادي للتراخيص ، وربما تكون قد صنعت أدلة لدعم مطالبتها الفاشلة الآن مع لجنة التجارة الفيدرالية.

اعلم أن معظم المشكلات التي ذكرتها أعلاه هي مشكلات حالية على وجه التحديد – وهذا في المقدمة معركة Apple مع Epic Games على Fortnite ، التي بدأت للتو تماما خارج القضبان.

في الواقع ، انتقلت Stella Low من سلسلة من الوظائف حيث تصرفت الشركات مثل البالغين – وتميل إلى أن تكون محل تقدير جيد لأفعالهم – إلى شركة تشبه إلى حد كبير طفلًا غنيًا خارج نطاق السيطرة يعاني من مشاكل ضخمة في السلطة والسلوك .

إن مهمة Low ليست إصلاح السلوك ؛ إنه لإصلاح الانطباع عن هذا السلوك. لذلك ستتحمل مسؤولية إصلاح المشكلات الكبيرة في Apple ؛ لكن كما أراها ، ستفتقر إلى السلطة لإصلاح السبب الحقيقي للمشكلات: سلوك Apple.

تغليف

هناك حاجة إلى الأبطال عندما تكون هناك حاجة لإنجاز مهام مستحيلة ، وإصلاح صورة Apple دون إصلاح سلوكها السيئ ، في رأيي ، مهمة مستحيلة.

لكي تنجح Stella Low ، ستحتاج إلى تعديل سلوك Apple ، وبشكل عام ، لا يستطيع حتى الرؤساء التنفيذيون القيام بذلك في كثير من الأحيان. تتمتع Stella بالقدرة على مواجهة هذا التحدي ولا تزال واحدة من أكثر المسؤولين التنفيذيين للاتصالات والتسويق الذين قابلتهم تقديراً وقدرة (وقد قابلت بعضًا منهم الرائعين).

كان معلمي الأول هو CMO الذي علمني أن المهارة الأكثر أهمية لمدير التسويق أو الاتصالات هي السياسة التنظيمية. سيعتمد نجاح ستيلا على مهاراتها السياسية أكثر من براعتها في الاتصال لتغيير سلوك Apple الرديء.

أود أن أزعم أن شركة Apple بحاجة إلى Low لكي تنجح حتى أكثر مما يحتاج Low إلى القيام بعمل جيد لأنه ، في مساره الحالي ، لا تبدو النتيجة النهائية لشركة Apple جيدة. في عالم يبدو أن العدالة الاجتماعية تزداد فيه أهمية ، تحيط القصص إساءة استخدام موظفي شركة آبل لوحدهم يتسببون في إحداث قدر هائل من الضرر للعلامة التجارية.

لأي شخص لا يزال يعتقد أن Apple يمكن أن تكون أكثر من مجرد شركة مربحة بشكل لا يصدق ؛ ولكن يمكنك أيضًا أن تفخر بكيفية تعاملها مع موظفيها وعملائها ، يمكن أن تكون Stella Low هي العلاج الحاسم لما تعانيه الشركة.

منتج الأسبوع التكنولوجي لروب إندرل

الكمبيوتر الدفتري HP Elite Folio 2-in-1

عندما ظهرت HP لأول مرة بتصميم Folio وأرسلت لي واحدًا ، سرعان ما أصبح الكمبيوتر المحمول المفضل لدي. كان هذا الموقف على الرغم من حقيقة أنه جاء بلونين فقدا شعبيتهما في الثمانينيات: البني وخاصة العنابي.

السبب الذي جعله المفضل لدي هو أنه يعالج بشكل أفضل طريقة العمل واللعب. عندما ألعب ، أستخدم جهاز كمبيوتر مكتبيًا عالي القدرة من فئة محطات العمل يكون تصميمًا مخصصًا. ولكن عندما أسافر ، فأنا أعيش غالبًا في Microsoft Office وأقرأ أو أشاهد مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها أو أشاهدها للترفيه.

الكمبيوتر الدفتري HP Elite Folio 2-in-1

إحدى الميزات الفريدة لهذا التصميم هي شاشة ناتئة وهي رائعة للأفلام عند السفر في الحافلة ؛ وعندما يكون مفتوحًا مطويًا يجعله قارئًا رقميًا رائعًا للكتب. عندما كنت على الطريق ، يمكنني أن أترك حقيبة ظهر ثقيلة جدًا (أحزم كل شيء بداخلها) في غرفة الفندق وأحمل الكمبيوتر المحمول والشاحن بسهولة.

أحتاج إلى أن أكون على اتصال دائم ، وعمر البطارية الطويل عند السفر أكثر أهمية من الأداء. منحت ، أنا أيضًا أحب شيئًا يبدو جيدًا ، وعانيت من ألوان منتج الجيل الأول. كانت المشكلات الأخرى المتعلقة بالإصدار الأول هي أن عمر البطارية لم يكن بالقدر الذي كنت أرغب فيه ، وكانت الطريقة التي تم بها تثبيت القلم قبيحة (في حلقة صغيرة تسببت في أن يمسك القلم بالأشياء).

حسنًا ، هذا الجيل الثاني HP Elite Folio عالجت المشكلات التي واجهتها مع الإصدار الأول وفعلت المزيد:

  • لونه أسود ، ويستخدم جلد نباتي (مادة مصنعة تشبه الجلد ولكنها لا تتطلب موت بقرة) ؛
  • عمر البطارية يقفز بشكل مثير للإعجاب إلى 20 ساعة بناءً على الاستخدام (25 للفيديو) ؛
  • هناك خيار 5G (على الرغم من أن 4G LTE عالي السرعة القياسي يعمل بشكل جيد على الخيار الذي أرسلوه إلي) ؛
  • يحتوي على مرآب أقلام يحمي القلم بشكل أفضل ويشحنه ؛ و
  • يمكنك الحصول عليه من خلال شاشة اختيارية قابلة للعرض في الهواء الطلق تبلغ 1000 شمعة (والتي للأسف لم تكن جاهزة عندما قاموا بشحن لي).

أوه ، ولديها شبكة Wi-Fi 6 ، والتي قمت بنشرها في المنزل وأقسم بسبب موثوقيتها العالية ، والأمان ، والنطاق الترددي. إنه يستخدم أحدث حلول Qualcomm Snapdragon للكمبيوتر الشخصي ، ومن المذهل مدى تحسن هذا النظام الأساسي حيث لم يكن لدي أي مشاكل في الأداء على الإطلاق. مع هذا الإصدار الحالي ، يمكنني حتى ترك الشاحن الصغير خلفي.

أضف إلى ذلك: إنه يبدو جيدًا ، لا أشعر بالخطأ بشأن الأبقار النافقة (حسنًا ، ما زلت آكل اللحوم ، لكنني الآن أتراجع) ، ومن غير المحتمل الآن أن أفقد القلم رغم أنه من المشكوك فيه أنني سأفقد استخدمه لأن خط يدي سيء حقًا.

لحسن الحظ ، يحتوي هذا الجهاز الجديد على واحدة من أفضل لوحات المفاتيح التي صنعتها HP على الإطلاق. يعد HP Elite Folio مرة أخرى دفتر الملاحظات المفضل لدي لأنه أصبح أكثر روعة مما كان عليه العام الماضي ، وهو أيضًا منتج الأسبوع. رائع قد يكون بخس.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء المؤلف ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر شبكة أخبار الإمارات العربية المتحدة.

Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win
News3rb

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.